7 أفضل ألعاب بطاقات للطاولة (بدون جمل او كلمات)


6 أفضل ألعاب بطاقات للطاولة (بدون جمل او كلمات)

اليوم، قمنا بتفكيك وجمع أفضل 7 ألعاب ورق للطاولة، غير بطاقات الرامي وبطاقات اللعب الإسبانية.. والتي يمكنك لعبها مع أحبائك. لا يجب عليك ان تكون تتحدث او تفهم اللغة الانجليزية، الفرنسية، او اي من اللغات، فهاته البطاقات ليس بها كتابة، كلمات او حروف… فقط ارقام، اشكال، وصور.

إن الأشخاص على الطاولة او المشاركون في اللعب هم من يجعلون اللعبة رائعة. فإذا لعبت واحدة من هاته العاب البطاقات من شخص ما تحبه، فكن على يقين انك ستحبها.

ما هي ألعاب الورق للطاولة؟ ولماذا تستخدم؟

ألعاب الورق للطاولة، تسمى أحيانًا بألعاب لوحة البطاقات، لعب الورق، او كروت اللعب. وهي أي لعبة تلعب على الطاولة مع آخرين، تستخدم أوراق اللعب باعتبارها العنصر الأساسي الذي تُلعب به اللعبة، و تأتي الكروط بأنماط وأشكال وألوان مختلفة. الغرض من ألعاب الطاولة هو جمع العائلات والأصدقاء من جميع الأعمار معًا للتواصل واللعب ووضع استراتيجيات جيدة والتعاون ولعب الأدوار والمنافسة بين لاعبين أو أكثر والأهم.. الاستمتاع والحصول على تجربة مشتركة.

ماهي أفضل ألعاب لوحة البطاقات؟

تعتبر ألعاب البطاقات للطاولة مثالية سواء ما كنت تريد أمسية هادئة أو ليلة ألعاب ومرح مع الأصدقاء. لتوجيهك في الاتجاه الصحيح، قمنا بإدراج طوب 7 ألعاب كروت المفضلة لدينا هنا، والتي من السهل تعلم قواعدها.

1. ديكسيت Dixit

ديكسيت هي لعبة اكثر من رائعة.. لعبة تخمين وإبداع كلاسيكية وبسيطة وترتكز على رواية القصص، اعطاء ادلة ونعوت، التخمين حول كلمات تصف الصورة… كل صورة تحكي قصة ولكن ما هي الكلمة او القصة التي ستاتي بها مخيلتك؟

كيفية اللعب؟

نبدأ اللعب بالتناوب كل جولة. يختار اللاعب رقم 1 بطاقة ويفكر في فكرة او كلمة مستوحاة من البطاقة (ملحوظة: لا يجب ان تكون جد واضحة، لان اذا جميع اللاعبين اكتشفوها لن يحصل اللاعب رقم 1 على نقاط. خلاف ذلك، الجميع سيكشف بالضبط عن ما في البطاقة، وسيفوزون بالنقاط في كل مرة). ثم يختار اللاعبون الآخرون البطاقات التي يعتقدون أن تتطابق مع البطاقة الاصلية. يتم خلط البطاقات ثم الكشف عنها.. وهذا هو الجزء المضحك في اللعبة. يبدأ اللاعبون بالتصويت على البطاقة التي يعتقدون انها للاعب رقم 1. اذا صوت احد اللاعبين على بطاقة اخرى (بطاقة اللاعب رقم 2 مثلا)، سيحصل اللاعب رقم 2 على نقطة لانه نجح في التشويش عليه. سواء لم يصوت احد على اللاعب رقم 1، او جميعهم صوتو عليه، لن يحصل على نقاط.

النوع: لعبة رواية القصص.
اللاعبين: من 3 إلى 8.
العمر: 8 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 30 دقيقة الى 1 ساعة.
عدد البطاقات: 84. لكن هناك 5 او 6 نسخ توسيعية اخرى بمواضيع واشكال مختلفة، كل واحدة تتكون من 84 كارت.

2. سكايجو Skyjo

سكايجو هي لعبة ورق بسيطة ومسلية في نفس الوقت، فهي تتيح لك الجلوس والاسترخاء أثناء اللعب، حيث لا يتعين عليك التفكير كثيرا فيما تفعله. تعتمد على قدر كبير من الحظ في ما يخص البطاقات التي تلقطها من المخزون.

كيفية اللعب؟

يتم منح كل لاعب 12 بطاقة مرتبة بطريقة (3 × 4) مقلوبة (يجب ألا ترى البطاقات). يبدأ اللاعبون اللعب بالتناوب، كل واحد يلقط بطاقة من كومة البطاقات المتبقية، ثم يقرر ما إذا كان سيستبدل إحدى أوراقه، أو يتخلص منها فقط (يلقط ثم يقرر قبل ان يقلب واحدة من بطاقاته ال12 ويعرف ما هو رقمها).

الهدف هو الحصول على أقل عدد ممكن عند جمع ارقام الاثنى عشر بطاقة في نهاية اللعبة. يجب استبدال الارقام الكبيرة بالصغيرة اوالسالبة افضل، فمثلا اذا لقطت بطاقة بها 0، فمن المستحسن ان تبدلها باحدى بطاقاتك التي قد تكون 12 او 10 او اي شيئ اكبر من 0.. وحتى في حالة ما اذا كان الرقم 2- او 1- فلن تكون هناك خسارة كبيرة. ايضا يمكنك التقاط الكروت التي تم التخلص منها من قبل اللاعب الذي يسبقك.

البطاقات مرقمة من 2- الى 12.

بمجرد أن يكشف لاعب واحد عن جميع أوراقه، تنتهي اللعبة. نقلب البطاقات المتبقية لدى كل لاعب، ثم نبدأ الحساب.

النوع: لعبة لقط وتداول وجمع بطاقات.
اللاعبين: من 2 إلى 8.
العمر: 8 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 30 دقيقة في المتوسط.
عدد البطاقات: 150 بطاقة.

3. لا شكرا !No thanks

No Thanks! لعبة تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة وأوروبا. هي لعبة ورق بسيطة وسهلة اللعب. مثالية للأطفال وكذلك الكبار. الهدف من هذه اللعبة هو الحصول على أقل عدد ممكن من النقاط في الاخير.

كيفية اللعب؟

تتم إزالة تسعة بطاقات من المجموعة قبل البدء، ثم تقلب بطاقة واحدة للأعلى ويوضع الاخرين جنبا، مقلوبين على وجههم للأسفل. و نعطي كل لاعب رقائق حسب عدد اللاعبين.

من 3 الى 5 لاعبين: 11 رقاقة سوداء لللاعب.
6 لاعبين: 9 رقاقة سوداء لللاعب.
7 لاعبين: 7 رقاقة سوداء لللاعب.

في كل دور، لدى اللاعب خياران، اما ان يضع احد الرقائق السوداء فوق البطاقة المقلوبة والقول لا شكرا (في حالة كان الرقم كبير جدا)، او التقاط البطاقة (مع أي رقائق تم لعبها على تلك البطاقة) وقلب البطاقة التالية. التقط البطاقات الصحيحة لخفض درجاتك. إذا لم تتبقى لك شريحة لعب، فسيتعين عليك أخذ البطاقة. تنتهي اللعبة بمجرد انتهاء البطاقات المقلوبة.

البطاقات مرقمة من 3 إلى 35.

ملحوظة: اذا كان لديك مثلا مجموعة تتكون من 6 و 7 و 8، ستحسب فقط البطاقة الاولى في المجموعة والتي هي 6.. اي 6 نقاط.

كل رقاقة سوداء متبقية لديك في الاخير تحسب ب 1- فمثلا، اذا كان مجموع نقاطك هو 30 ولديك 5 رقاقات متبقية يصبح 25.

النوع: لعبة جمع وتجنب بطاقات.
اللاعبين: من 1 إلى 10.
العمر: 6 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 20 دقيقة.
عدد البطاقات: 33 بطاقة.
رقائق لعب: 55.

4. سيت Set

سيت هي لعبة كلاسيكية وعائلية رائعة، يمكن للأطفال المنافسة مع الكبار. سهلة التعلم وتختبر مهاراتك في الذاكرة وقوة الملاحظة.

كيفية اللعب؟

تحتوي كل بطاقة على 1 الى 3 عناصر، العناصر الموجودة على البطاقة لها لون (احمر، اخضر، بنفسجي) وشكل خارجي (لولبي، بيضاوي، مثلثي) وشكل داخلي (فارغ، مخطط، او ممتلئ).

الهدف من اللعبة هو العثور على مجموعة “سيت SET” من ال12 بطاقة الموضوعة على الطاولة (3×4). تتكون المجموعة “سيت SET” من ثلاث بطاقات إما متشابهة أو مختلفة في كل سمة.

على سبيل المثال، إذا كانت 3 بطاقات تحتوي على نفس عدد العناصر، ولكن ثلاثة أشكال وألوان مختلفة، فإن هذه البطاقات هي مجموعة تسمى “سيت SET”. إذا كانت بطاقتين تحتويان على سمة مشتركة لا يتم مشاركتها بواسطة البطاقة الثالثة، فهي ليست مجموعة SET.

أول من يجد “SET” يأخذ بطاقات هاته السيت الى جانبه والتي تعتبر 3 نقاط. ثم يتم استبدال البطاقات الثلاثة بـ 3 أوراق أخرى من كومة البطاقات.

النوع: لعبة الملاحظة البصرية.
اللاعبين: من 1 إلى 10.
العمر: 6 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 20-30 دقيقة.
عدد البطاقات: 81 بطاقة.

5. هانابي Hanabi

هانابي هي كلمة يابانية وتعني “الألعاب النارية”. هي لعبة بطاقات تعاونية، يعمل اللاعبون معا لإطلاق عرض ألعاب نارية مذهلة. يمكن للجميع رؤية بطاقاتك ولكنك لا تستطيع.

كيفية اللعب؟

الهدف من اللعبة هو إنشاء عرض ألعاب نارية مثالي عن طريق وضع البطاقات على الطاولة بالترتيب الصحيح من 1 إلى 5. كل لاعب يحمل بطاقاته بحيث يستطيع سوى اللاعبين الآخرين رؤيتها. يجب أن تمنح اصدقاؤك معلومات حول بطاقاتهم (اللون او الرقم) وأن تتذكر كل المعلومات التي تلقاها. ثم استخدم هاته المعلومات لاختيار البطاقات الصحيحة لوضعها.

في كل دور، يمكن للاعب إما إعطاء تلميح أو لعب بطاقة أو التخلص من بطاقة.. و ليس الثلاثة معا.

النوع: لعبة تعاونية.
اللاعبين: من 2 إلى 5.
العمر: 8 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 20 – 30 دقيقة.
عدد البطاقات: 60 بطاقة.
رقائق لعب: 12.

6. أونو فليب Uno Flip

هل تعرف اونو اللعبة؟ حسنا، قابل أونو فليب. لعبة البطاقات الكلاسيكية التي تعرفها لكن بلفة جديدة ومثيرة. تاتي البطاقات بوجهين، جانب “فاتح” وجانب “مظلم”.. وعقوبات أقسى. ما يميز اللعبة هو عندما يتم قلب الأوراق وكأنك تلعب لعبة أخرى.

كيفية اللعب؟

الهدف من اللعبة هو التخلص من جميع البطاقات في يديك. كما قلنا، إنها نفس قواعد اونو عند اللعب ببطاقات الجانب الفاتح، ولكن إذا لعب شخص ما بطاقة القلب Filp card، فعليك التبديل إلى لعب الجانب المظلم (جميع البطاقات تقلب، بما فيها بطاقات اللاعبين، كومة البطاقات او المخزون، والبطاقات الملعوبة)، حيث هناك بطاقات بخاصيات مختلفة وبعقوبات أشد.

فمثلا، بدلاً من بطاقة “خذ واحدة“، يكون للجانب المظلم بطاقة “خذ خمس بطاقات“. بدلاً من بطاقة تخطي اللاعب، يحتوي الجانب المظلم على بطاقة تخطي الكل (وتلعب انت مرة اخرى). عليك الاستمرار في اللعب بالجانب المظلم حتى يتم لعب بطاقة قلب أخرى.

النوع: لعبة تخلص من بطاقات.
اللاعبين: من 2 إلى 10.
العمر: 7 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 30 – 50 دقيقة.
عدد البطاقات: 112 بطاقة.

7. سكيب بو Skip Bo

سكيب بو هي لعبة تجمع بين المهارة والاستراتيجية والمرح والقليل من الحظ. نظرا لأن أي شخص فوق سن السابعة يمكنه اللعب، فإن سكيب بو لعبة مثالية للعائلات.

كيفية اللعب؟

الهدف من اللعبة هو محاولة إنشاء 4 مجموعات بناء وسلاسل عن طريق تكديس البطاقات بترتيب تصاعدي بناءً على أرقامها من 1 الى 12. تماما مثل لعبة سوليتير. والفائز هو من يتمكن من إفراغ مخزونه أولاً (ال15 الى 30 بطاقة).

نعطي كل لاعب 5 بطاقات في يديه + 15 الى 30 للمخزون على حسب المدة التي نريد ان نلعبها. كل لاعب لديه 4 صفوف شخصية لوضع البطاقات الاحتياطية من ال5 التي في يديه (تساعدك في الحصول على مساحة أكبر، نظرة شاسعة، وبطاقات جديدة).

لبدء إنشاء ال4 مجموعات، يجب أن يكون لديك بطاقة برقم 1.

في كل دور، يسحب اللاعب حتى يكون لديه خمسة أوراق في يده، ثم يلعب أوراقا من: يديه، أو بطاقة أعلى من مخزونهم (ال15 الى 30 بطاقة)، أو من البطاقات الاحتياطية (ال4 صفوف).

النوع: لعبة بناء وتخلص من بطاقات.
اللاعبين: من 2 إلى 6.
العمر: 7 سنوات وما فوق.
وقت اللعب: 20 دقيقة.
عدد البطاقات: 162 بطاقة.


أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

سارة

مرحباً، اسمي سارة، إليكم بعض المعلومات القليلة عني، أنا ممثلة موهوبة وكاتبة بالفطرة! أنا دائمًا متحمسة لإنشاء منشورات ومحتوى لـ "أريد هذا" والذي أعتقد أنه أفضل موقع للعثور على منتجات غريبة وفريدة من نوعها. :)

لا تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.