ما هي انواع مكعب روبيك؟ (بالصور)


ما هي انواع مكعب روبيك؟ (بالصور)

مكعب روبيك هي لعبة ألغاز واحجية ثلاثية الأبعاد شهيرة على شكل مكعب (3×3 هو النوع الكلاسيكي). تم اختراعه في عام 1974 من قبل روبيك كأداة تعليمية. يتكون كل وجه من مكعبات أصغر تلتوي وتدور، بالوان مختلفة: الأبيض والأحمر والأزرق والبرتقالي والأخضر والأصفر. الهدف من اللغز هو حل المكعب بحيث يظهر كل وجه بلون واحد.

هناك العديد من أنواع مكعبات، ك 3×3, 2x2، 4x4، 5x5، 6x6، 7×7، المرآة، الميغامنكس، الهرم.. الخ. ويتم تطوير أنواع جديدة باستمرار للأغراض التجارية والبحثية. هناك ايضا مكعبات كبيرة جدًا تتراوح من 13×13 وحتى إلى 33×33.

سنشارك معك اليوم الأنواع ال6 الأكثر شيوعًا:

مكعب روبيك 3×3

يُعرف المكعب الموحد 3×3 أيضًا بالحجم 3 وهو المكعب الأصلي الذي صممه روبيك. وهو المكعب الذي جعل العالم كله يشعر بالجنون. هناك أكثر من 43 كوينتيليون من الاحتمالات الممكنة، مما يجعل من المستحيل حل المكعب بشكل عشوائي. يتطلب الكثير من الممارسة لحله في غضون بضع دقائق. الرقم القياسي العالمي لأسرع حل تم في 3.47 ثانية.

مكعب روبيك 2×2

المكعب روبيك الصغير، هو مكعب 2x2x2 بمجموع ثماني مكعبات. إنه نوع أصغر من مكعب روبيك القياسي، ويمكن لاي شخص مبتدئ ان يحله في بضع دقائق.. رغم ان هناك 3.5 مليون احتمالات ممكنة.

مكعب روبيك 4×4

يعرف مكعب 4×4 بمكعب الحجم 4 أو مكعب انتقام روبيك، والذي يشير على الأرجح إلى صعوبته وتعقيده. يمكن أن يكون حل مكعب روبيك 3×3 مهمة شاقة ، ولكن حل مكعب روبيك الانتقام 4×4 يمكن أن يكون أكثر صعوبة.

مكعب روبيك 5×5

من الواضح أن المكعب 5x5x5 أكثر صعوبة، والمعروف أيضًا باسم مكعب البروفيسور نظرًا لصعوبته. له صفات مشتركة مع كل من مكعب 3x3 و 4x4.

مكعب روبيك هرم

بيرامينكس يأتي على شكل هرم مثلثي وهو أحد انواع المكعب روبيك الأصلي. يتكون بيرامينكس من أربعة أوجه وألوان، ويشكل كل جانب مثلثات متساوية الأضلاع. كل قطعة منه هي أيضًا هرم مثلث صغير.

مكعب روبيك ميغامنكس

ميغامنكس يتكون من 12 جانبا و لونا.. بمجموع 50 قطعة متحركة لإعادة ترتيبها، مقارنة بـ 20 قطعة متحركة من مكعب روبيك الاصلي. يأتي على شكل بينتاكون ثنائي الوجوه او خماسي منتظم.

مكعب روبيك المرآة

مكعب المرآة هو ببساطة مكعب روبيك، ولكن كل قطعة منه بشكل وحجم مختلف، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يميز كل قطعة، حيث أن جميع القطع من نفس اللون، وغالبا ما تكون فضية أو ذهبية. عند حله، يبدو مكعبًا عاديًا، ولكن عندما يتم فتحه، يصبح شكله غير عادي للغاية (كما ترون في الصورة) بسبب الشكل والحجم غير المتساويين لكل قطعة منه. هذا الشكل غير العادي للمكعب يجعل حله معقدًا للغاية.


أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

سارة

مرحباً، اسمي سارة، إليكم بعض المعلومات القليلة عني، أنا ممثلة موهوبة وكاتبة بالفطرة! أنا دائمًا متحمسة لإنشاء منشورات ومحتوى لـ "أريد هذا" والذي أعتقد أنه أفضل موقع للعثور على منتجات غريبة وفريدة من نوعها. :)

لا تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.