كيفية عمل صالة رياضية صغيرة فى المنزل (بميزانية محدودة)


كيفية بناء صالة رياضية صغيرة فى المنزل (بميزانية محدودة)

سواء كنت لاعب كمال أجسام متمرس أو مبتدئًا، وتتطلع إلى الحفاظ على لياقتك، ولكن لا يمكنك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بطريقة ما أو ليس لديك الوقت الكافي لذلك، أو ببساطة تريد بناء صالة ألعاب رياضية صغيرة في المنزل، حسنًا نحن سأشارك معك العملية الكاملة للحصول على صالة ألعاب رياضية صغيرة في المنزل، فهذه الأدوات الرياضية هي كل ما تحتاجه لتخطي رحلة إلى صالة الألعاب الرياضية بالمدينة. يمكنك تحقيق جسم أفضل وفقدان الوزن وأنت مرتاح في منزلك.

لماذا يجب علي بناء صالة رياضية في المنزل؟

اليك بعض أفضل فوائد امتلاك غرفة رياضية منزلية:

  • لديك حرية ممارسة الرياضة وقتما تشاء.
  • يمكنك توفير الوقت.
  • تحصل على الخصوصية.
  • يمكنك تصميم صالة أحلامك والحصول على كل ما تريد.
  • يمكن لعائلتك وأصدقائك الانضمام.
  • ستوفر المال.
  • ستوفر الطاقة للذهاب إلى صالة الرياضة.
  • ستتمتع ببيئة تمرين مثالية.
  • لا حاجة لحزم ملابسك الرياضية في الحقيبة في كل مرة.

كم سيكلفني لبناء صالة رياضية منزلية صغيرة؟

يمكن أن تكلف غرفة الرياضة المنزلية الكثير كما يمكنها ان تكلف القليل، وذلك حسب ميزانيتك وحسب مساحة الغرفة. السعر او التكلفة تتراوح بين 400 و 5000 دولار امريكي. في المتوسط ينخفض حوالي 2000 دولار امريكي (7350aed او 7500sar). مقابل USD400، يمكنك الحصول على الأساسيات، بما في ذلك أشرطة المقاومة وبعض الدمبل او مجموعة أثقال وسجادة اليوغا على الأرجح.

لكن في هذه الحالة، سنعمل على سيناريو ال2500 دولار امريكي (تقريبي).

ابحث عن المساحة المثالية

في هذه المرحلة، وقبل طلب المعدات ووضعها في الغرفة، ستحتاج إلى القيام بالأشياء التالية:

عليك أن تجد المكان المثالي لصالة الألعاب الرياضية الصغيرة الخاصة بك في المنزل، سواء كنت تعيش بمفردك أو مع عائلتك، فسيتعين عليك تجهيز غرفة، غرفة غير مستخدمة كثيرًا، أو فارغة تماما. ايضا يجب ألا تكون كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا. من الأفضل أن تكون غرفة جيدة التهوية، وفيها ما يكفي من إضاءة الشمس.

إجراء بعض الصيانة للغرفة إذا لزم الأمر.

ثم، قم بعمل المثقاب الكهربائي على الحائط، لتعليق وتثبيت اللوازم كعمود تمرين وتمديد الظهر.. مقابس الضوء.. وحامل الأدوات الرياضية المثبت على الحائط..

المعدات الأساسية للصالة الرياضية المنزلية

ابدأ بالمعدات الأساسية التي يجب أن تتوفر في كل صالة ألعاب رياضية منزلية.

مع هذه الأدوات والمعدات، يمكنك إلى حد كبير تمرين أي عضلة .. الصدر، والظهر، والساقين، والعضلة ذات الرأسين، والعضلة ثلاثية الرؤوس، والكتفين .. إلخ ، ولا داعي للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية الحقيقية للتمرين.

1. قطع البساط من الاسفنج لعمل ارضية الصالة الرياضية

هذه واحدة من الأشياء المهمة، تحمي سجادات اليوغا الأرضية من الخدوش والصدمات، تساعد على تقليل الضوضاء، توفر مساحة تمرين مريحة.. كما انه يقلل الضغط على الركبتين والرسغين والمرفقين والظهر.

2. جهاز المشي او الركض

نظرًا لأننا لا نستطيع الجري في المنزل، فإن جهاز المشي مهم جدًا أيضًا، سواء كنت تمارس بعض التمارين الهوائية للقلب، أو تحاول إنقاص الدهون، او تقوي عضلات الفخض والرجلين، أو مجرد تسخينات قبل بدء تمارين حمل الاثقال.

3. مجموعة أثقال دمبل

ستحتاج إلى مجموعة أوزان دمبل، والتي هي اهم جزء في صال الرياضة. أزواج من 1 كجم إلى 20 كجم (1 كجم – 2.5 كجم – 5 كجم – 7.5 كجم – 10 كجم – 15 كجم – 20 كجم). يمكنك أيضًا شراء مجموعة أثقال القابلة للتعديل، ستوفر لك بعض المال، لكن هذا غير موصى به، لأنه سيضيع عليك بعض الوقت أثناء التمرين، حيث ستحتاج في كل مرة إلى تغيير الأوزان.

يمكنك تمرين اي عضلة فقط بالدمبل (أكتاف، العضلة شبه المنحرفة، لومبار، صدر، ظهر، العضلة ذات الرأسين، ثلاثية الرؤوس، أرجل، عضلات الساق، بطن، الساعد..)، من إضافة كتلة عضلية، زيادة التنسيق، تصحيح اختلالات العضلات، الى اكتساب القوة.

يمكنك أيضًا الحصول على حامل دمبل، لسهولة الوصول إليه وترتيبه.

4. بنش او مقعد قابل للتعديل

بنش قابل للتعديل ومتعدد الاغراض، قابل للطي والامالة والانحناء، 3 أوضاع رئيسية، حيث يمكنك تمرين عضلات صدرك السفلى، العليا، والوسطى.. الاكتاف، الظهر، بايسبس، ترايسبس، بطن.. الخ.

فقط أحضر الدمبلز وابدأ التمرين.

5. بار الحائط الثابت

ستحتاج إلى بار الحائط الثابت لتمارين الظهر وتمارين الإطالة.

6. قضبان رياضية لتمارين الضغط

لا يمكنك شراء البار الثابت للحائط بدون شراء قضبان الضغط والانخفاضات، فهي مخصصة بشكل أساسي لتمرين الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس وعضلات البطن. بالإضافة إلى اكتساب كتلة عضلية وقوة في الجزء العلوي من الجسم، فإن الانخفاضات هي تمرين ممتاز لزيادة مرونتك.

المعدات الثانوية للصالة الرياضية المنزلية

هذه المعدات هي ثانوية، ولكن من المستحسن أن يكون لديك صالة ألعاب رياضية منزلية كاملة. اعتمادًا على ميزانيتك، يمكنك البدء في شراء أيهما تعتقد أنك بحاجة إليه أكثر، أو ما الذي يجعل غرفة الصالة الرياضية الخاصة بك تبدو جميلة وكاملة.

1. ملصق حائط الصالة الرياضية

يمكن أن تساعد ملصقات الحائط في صالة الألعاب الرياضية المنزلية في تحفيزك على التمرين والعمل الجاد.. كما يمكنها ان تزيد من جمالية الغرفة، واعطائها طابع الصالة الرياضية.

2. مكبر صوت محمول للصالة الرياضة

يمكن للموسيقى أن تبقيك متحمسًا أثناء التمرين، كما يمكنك التحكم الكامل في حجم الصوت ونوع الموسيقى التي تشغلها. مكبر صوت JBL لديه أفضل جودة صوت.

3. جهاز تدريب اليد والقبضة والساعد

مقبض اليد طريقة رائعة لتدريب المعصمين والأصابع والساعدين، يوفر حافزًا فريدًا مقارنة بالتمارين الأخرى. من المستحسن ان تستعمل مقبضين في نفس الوقت لتدريب يدك لتجنب الفرق في حجم العضلات بين اليد اليسرى واليمنى.

4. مقبض تمارين الضغط (بوش اب)

لا تتطلب تمارين الضغط أي معدات بخلاف السطح الصلب، لكن صدقني، هذه الأداة رائعة لتمارين الضغط وتمنحك الحافز للقيام بأكثر من المعتاد.

5. بار حديد من الكروم لرفع الأثقال

بار الحديد هو النسخة الأطول من الدمبل، وهناك أشخاص يفضلونه، إذا كنت واحدًا منهم، فبالتأكيد عليك الحصول عليه. يمكن إجراء العديد من التمارين باستخدامه، مثل تمرين العضلة ذات الرأسين، وضغط البنش للصدر، ورفع الأثقال الأولمبي، والقرفصاء..

6. اطباق او لوحات الوزن الخاصة بالبار

إذا كنت على استعداد لشراء البار، فعليك شراء أحمال الوزن أيضًا.

7. منظم وحامل الادوات الرياضية في الحائط

إذا لم تكن شخصًا فوضويًا، فستحتاج إلى واحد من هؤلاء المعدات. منظم وحامل الادوات الرياضية، كل ما يجب عليك هو تعليقه على الحائط. لأنك لن تحب أن يكون لديك أشياء عشوائية على الأرض.

8. مجموعة حبال المقاومة

يؤدي استخدام هذه الاشرطة او الحبال المقاومة لإضافة التوتر أو المقاومة أثناء التمرين ومنه زيادة صعوبة أداء الحركات وتمرين المزيد من العضلات والقوة.

9. حلقات الجمباز الخشبية

حلقات الجمباز هي أحد اهم الادوات لدى محبي رياضة الكالسثنكس (حيث تتمرن بوزن جسمك فقط) والجمباز. تجمع بين القوة، المرونة، العضلات، والتنسيق بطريقة يصعب تحقيقها باستخدام المعدات الأخرى. بإمكانك تمرين العديد من العضلات باستخدامها فقط.

10. مرآة الصالة الرياضية

المرآة في صالة الألعاب الرياضية مهمة للغاية! تساعدك المرايا الموجودة في صالة الرياضة على تحسين شكلك وموقفك وطريقة تمرينك. يسمح لك بتتبع ومراقبة تحركاتك وتصبح مدربك الخاص. هذه المرايا المقطوعة مسبقًا تأتي على شكل مربعات خفيفة وسهلة التعليق دون مساعدة احترافية

11. ميزان رقمي متعدد الوظائف

الميزان الرقمي متعدد الوظائف يمكن أن يساعدك على تتبع وزن جسمك. وهذا النوع يوفر لك تفاصيل جسمك. تشمل الوزن، نسبة الدهون في جسمك، نسبة كتلة العضلات، نسبة العظام، ونسبة الماء.. الخ.

حسنًا، تهانينا لصالتك الرياضة المنزلية الجديدة.


أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

سارة

مرحباً، اسمي سارة، إليكم بعض المعلومات القليلة عني، أنا ممثلة موهوبة وكاتبة بالفطرة! أنا دائمًا متحمسة لإنشاء منشورات ومحتوى لـ "أريد هذا" والذي أعتقد أنه أفضل موقع للعثور على منتجات غريبة وفريدة من نوعها. :)

لا تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.