هل مقياس درجة حرارة الطبخ ضروري؟


هل مقياس درجة حرارة الطبخ ضروري؟

الدقة هي المفتاح لتكون أفضل طباخ، وطهي أفضل الوجبات والحلويات. للقيام بذلك، فأنت بحاجة إلى ميزان حرارة للمطبخ.

ميزان حرارة الطبخ هو جهاز يستخدم حتى من قبل محترفي الطهي.. ويسمح لك بقياس درجة حرارة الطعام لضمان السلامة ولتحديد “النضج” المطلوب وتوفير درجة حرارة داخلية دنيا آمنة وتجنب التسمم الغذائي في جميع الأطعمة المطبوخة كاللحوم والدجاج والحلويات والمعجنات والبيض.. الخ.

يوفر لك مقياس حرارة الطعام الوقت وعناء التخمين لمعرفة ما إذا كان الدجاج أو اللحم المشوي قد طبخ جيدا. لا مزيد من لمس اللحم أو تقطيعه لمعرفة ما إذا كان قد تم طهيه جيدا.

هل مقياس درجة حرارة الطبخ ضروري؟

نعم، يعد مقياس الحرارة أداة أساسية في أي مطبخ منزلي، فهو يعطيك درجة الحرارة بالدقة، يضمن لك طهي الطعام بدرجة حرارة داخلية مناسبة. يساعد هذا الجهاز أيضًا في التأكد إذا ما كنت على وشك الأكل أو تقديم الطعام.. يضمن ان قد تم طهيه في درجة حرارة تجعله آمنًا بما يكفي لتناوله، للتخلص من البكتيريا الضارة، مما يحميك أنت وأحبائك من الأمراض المنقولة بالغذاء مثل السالمونيلا.

كيف اتاكد ان مقياس حرارة الطعام يعمل جيدا؟

لنفترض انك تملك مقياس الحرارة وتريد اختباره ان كان يعمل جيدا.. كل ما عليك فعله هو، استخدام إما الثلج أو المياه المغليه، مثلا املأ كوبا كبيرا بالثلج واضف اليه الماء، حرك جيدا ثم انتظر لمدة 3 دقائق. ضع ساق مقياس الحرارة على الأقل 5سم داخل الكأس، يجب أن يقرأ مقياس الحرارة 32 درجة (تقريبا).

كيف يعمل مقياس درجة حرارة الطبخ؟

وضعية المقياس بطريقة صحيحة هو أمر ضروري للحصول على قراءة دقيقة، لذا ضع ساق المقياس في أكبر جزء سميك من الطعام كاللحم مثلا، واحرص على أن تكون بعيداً عن العظام والدهون وما شبه. انتظر الوقت اللازم، حسب نوع المقياس، تعرف على درجة الحرارة وقارنها مع درجة الحرارة المطلوب الوصول لها. بعد الاستخدام، اغسله بماء ساخن مع الصابون لإبقائه نظيف وايضا لمنع انتقال البكتيريا الضارة من طعام لآخر.

3 أفضل أنواع ميزان الحرارة للمطبخ

اليك عزيزي القارئ، قائمة بأعلى 3 موازين الحرارة للقراءة الفورية في السوق لمساعدتك على اختيار الأفضل لاحتياجاتك.

1. ميزان حرارة رقمي للحوم ثيرمو برو Thermo Pro

يتميز ميزان حرارة اللحم بقراءة فورية سريعة تتراوح من 4 إلى 7 ثواني ودقة عالية، ببساطة أدخل ساق ميزان الحرارة في الطعام وسترى درجة الحرارة في الحال. مثالي للشواء، وشرائح اللحم والأسماك والديك الرومي..

2. ميزان حرارة اللحوم الرقمي للطهي من كيزن Kizen

ميزان حرارة رقمي من كيزن واهد من الاكثر مبيعا في امازون السعودية. قل وداعا للطعام المبالغ فيه أو غير المطهو وقل مرحبا بالطعام المدخن، والباربكيو، والحلوى بشكل مثالي في كل مرة. يدوم طويلا، ومقاوم للماء.

3. ميزان حرارة رقمي ثيرموبرو مع شاشة

ميزان حرارة اللحوم الرقمي، يحتوي على شاشة وحامل قابل للطي ومغناطيس، فقط ضعه على سطح معدني، سواء كان ذلك للشواء أو الفرن، و سيبدأ في العمل. ايضا يحتوي على مؤقت اوجهاز توقيت، فلا تقلق بشأن فقدان الوقت أو ان تنسى الطعام.


أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

سارة

مرحباً، اسمي سارة، إليكم بعض المعلومات القليلة عني، أنا ممثلة موهوبة وكاتبة بالفطرة! أنا دائمًا متحمسة لإنشاء منشورات ومحتوى لـ "أريد هذا" والذي أعتقد أنه أفضل موقع للعثور على منتجات غريبة وفريدة من نوعها. :)

لا تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.